دليل اختيار البلاط والسيراميك للمطبخ

دليل اختيار البلاط والسيراميك للمطبخ ما الذي يجب مراعاته عند اختيار بلاط المطبخ؟ في هذا المقال ، سنرشدك لاختيار بلاط السيراميك لمطبخك قبل تركيب بلاط المطبخ ، تأكد من أنك تريد بلاط المطبخ للجزء الخلفي من الغاز؟ أم أنك بحاجة إلى بلاط لأرضية المطبخ؟ أم أنك تختار البلاط المناسب للجزء...
عیب های کاشی

فهرست مطالب

دليل اختيار البلاط والسيراميك للمطبخ

ما الذي يجب مراعاته عند اختيار بلاط المطبخ؟

في هذا المقال ، سنرشدك لاختيار بلاط السيراميك لمطبخك قبل تركيب بلاط المطبخ ، تأكد من أنك تريد بلاط المطبخ للجزء الخلفي من الغاز؟ أم أنك بحاجة إلى بلاط لأرضية المطبخ؟ أم أنك تختار البلاط المناسب للجزء الخلفي من الحوض؟ ما هي ميزانيتك لبلاط المطبخ؟ ماذا تفضل تصميم بلاط المطبخ الخاص بك؟ هل تحب التصميم البسيط لبلاط المطبخ أم تفضل اختيار النماذج المزدحمة مع نظام الألوان المفضل لديك؟

بلاط سيراميك في المطبخ

هناك أنواع مختلفة من بلاط السيراميك ، ولكل منها خصائصه الفريدة. السيراميك الكبير والمتين مناسب للاستخدام على أرضية المطبخ ، كما يجب أن يكون السيراميك للأرضية غير قابل للانزلاق إلى حد ما. بينما يعتبر السيراميك الزجاجي مناسبًا للاستخدام في الجدران ويعكس الضوء إلى حد كبير وفي نفس الوقت لا يمتص الرطوبة. هذه الخاصية المضادة للرطوبة هي إحدى الميزات المهمة التي يجب الانتباه إليها في بلاط المطبخ لأنه قد ينسكب الماء أو الزيت على البلاط في المطبخ. بلاط السيراميك مناسب لأعلى الموقد أو خلف الحوض. يمكنك التفكير في تصميم الجزء العلوي من الموقد بشكل مختلف عن الأجزاء الأخرى من المطبخ. بالنسبة للجزء العلوي من الموقد وبين الخزانات ، يمكنك استخدام أي نوع من السيراميك ، بشرط أن يتم تثبيته بعناية وأمان.

البلاط بين الخزانات

لاحظ أن البلاط الموجود بين الخزانات يجب أن يكون به مشبك رفيع ورقيق لأنه مجاور للطعام ، وخاصة الزيت ، وبعد فترة ، ستضفي الخطوط الصفراء الدهنية على مطبخك مظهرًا قبيحًا ، لذا ابحث عن المقومات أو التقطيع بالليزر مرة أخرى. ما لم تكن ترغب في استخدام المشابك الزخرفية الملونة ، والتي عادة ما تكون ذات لون معاكس للبلاط ، وبالنسبة لهذا النوع من الكسوة ، فمن الأفضل اختيار بلاطة بسيطة أو بتصميم منعزل. نقطة أخرى هي الارتفاع بين الخزانات ، والتي يجب أن تحاول تقسيم هذا الارتفاع على عرض البلاط بحيث يتم عمل أقل قطع للتثبيت ويكون العمل موحدًا ونظيفًا ، على سبيل المثال ، إذا كانت المسافة بين الخزانات العلوية والسفلية 60 سم ، فإن البلاط 60 * 20 هو الخيار الأفضل لأنه في هذا الارتفاع يوجد بالضبط ثلاثة بلاطات.

كيفية ترتيب البلاط الداخلي؟

من وجهة نظر بعض مصممي الديكور ، لا يوجد مكان لإنهاء بلاط الجدران في المطبخ. بشكل عام ، عندما تختار مادة جميلة ، فلماذا تنهيها في مكان ما؟ لكن دعنا نلقي نظرة احترافية على هذا ونرى ما إذا كنت تحتاج حقًا إلى بلاط الحائط بالكامل أم لا.

بالطبع ، في الواقع ، نادرًا ما يحدث مثل هذا الخيار للحصول على جدار كامل في المطبخ تغطيه بالبلاط بالكامل في منازل اليوم الصغيرة. حتى في المطابخ الكبيرة والفاخرة ، يجب تحديد المكان الذي يجب أن يبدأ فيه البلاط وينتهي. حتى قمة الغطاء؟ تحت ذلك؟

القانون العام رقم 1:

هناك آراء مختلفة حول هذا ، ولكن لإنشاء مساحة جميلة ، فإن الجدار الرئيسي للمطبخ هو الاقتراح الأول ، يمكنك وضع بلاط على الجدارين المتقابلين واختيار بقية الجدران بلون محايد مثل الأبيض.هذه الطريقة تخلق توازنًا في البيئة. ويوازن مساحة المطبخ.

أهم شيء بينهما هو حجم مطبخك.

مطبخ صغير:

من الأفضل تغطية سطح الجدار بالكامل بالبلاط في هذا المطبخ. والتي عادة ما تتضمن المساحة بين خزائن الثلاجة والجدار الجانبي للمطبخ.يمكن أن يؤدي تبليط المساحة بأكملها بمادة واحدة إلى زيادة المساحة.

مطبخ كبير:

في المطابخ الكبيرة أو المطابخ ذات الأسقف العالية ، يمكن أن يؤدي التبليط الكامل للحائط إلى إفساد المظهر ويكون مكلفًا. في هذه الحالات ، نضع البلاط على ارتفاع معين. إذا كنت تستخدم لونًا أغمق من باقي الجدران ، فقد يساعد ذلك في تقليل خط السقف وجعل المساحة أكثر حميمية.

في المساحات ذات الأسقف المرتفعة ، غالبًا ما تستخدم الأسقف المعلقة لإضفاء مظهر أفضل على المساحة. يساعد هذا أيضًا هذه المربعات في الحصول على نقطة نهاية أفضل. لذلك يتم عرض كل شيء في إطار ولا توجد مساحة فارغة إضافية للجلوس في الغبار.

قانون عام رقم 2:

عادةً ما يكون من السهل الاستمرار في التجانب أفقيًا ، ولكن من الصعب بعض الشيء معرفة مدى ارتفاعه. وحيث تنتهي الخزانات هو أفضل مكان لإنهاء البلاط.

بالطبع ، يتطلب هذا تحديد نطاق الخزانات العلوية والسفلية بالكامل ، الأمر الذي يتطلب تصميمًا مخططًا. استخدم إطارًا للنافذة. سيجد هذا نقطة النهاية ويحدد نطاق التجانب.

اعتبارات أخرى:

ماذا نفعل في الحالات التي لا تتطابق فيها الخزائن العلوية والسفلية ولا تتشابه؟ يحدث هذا عادة في المطابخ على شكل حرف U و L. أقترح هنا أن تستمر في تبليط الجدار حتى خط النهاية للخزانات العلوية ولا تتجاوز هذا الخط.

شبابيك. إذا كانت هناك نافذة في الحائط الخاص بك ، فلا تفكر في النافذة على الإطلاق واستمر في التبليط حتى الحافة السفلية للخزانات العلوية.

البلاط المزدحم:

إذا اخترت بلاطة مزدحمة ومتعددة الأضلاع ، مثل الأشكال السداسية المنقوشة ، يمكنك عمل نهاية البلاط بطريقة مفتوحة وغير منتظمة ، كما يمكنك اعتبار نهايتها مزدحمة وغير منتظمة.

الجدران بدون خزانات:

في المطابخ على شكل حرف L و U والتي تحتوي على مساحة كبيرة أو أن الجدار بالكامل بدون خزانات علوية ، يمكنك بلاط هذا الجدار بالكامل.

ارتفاعات مختلفة:

في المطابخ التي تحتوي على نافذتين مختلفتين ، نواصل ارتفاع البلاط حتى الحافة السفلية للخزانات. بالطبع ، باستثناء مساحة الغطاء ، يمكننا أن نلصق الجدار بالكامل.

الكلمة الأخيرة:

تذكر ، إذا كان الجدار مغطى بالبلاط أكثر من الخط المحدد ، فسوف يعطي مطبخك مظهرًا قبيحًا ولن يكون فعالًا من حيث التكلفة. عادةً ما يكون البلاط الكلاسيكي البسيط هو الخيار الأفضل ويمنح مساحتك مظهرًا كلاسيكيًا وجميلًا بتكلفة أقل بكثير ، والبلاط الغالي الثمن ليس بالضرورة جميلًا.

المنتجات القائمة على المناولة

لون البلاط

من الأفضل إنشاء مظهر محدد وتناغم ألوان مناسب للأرضية وبين الخزانات وحتى لون الخزانات ، بحيث تبدو المساحة موحدة وممتعة ومرتبة.لذلك نقترح عليك استخدام البلاط المتوفر في العبوة في السوق. إنهم يستخدمون بلاط الأرضية والجدار والديكور والحدود كلها مقدمة لك في حزمة واحدة ويجعلون الاختيار بسيطًا للغاية.

الحجم المناسب

الحجم المعتاد لبلاط المطبخ هو شكل مستطيل كبير. السبب واضح. البلاط الأكبر يعني اتصالات أقل ومهارات أكثر. يصعب حمل هذا البلاط الثقيل ويجب أن يتم تركيبه بواسطة محترفين. انتبه لاتجاه البلاط أثناء التثبيت. للحصول على مظهر عصري ، لا تنتهك القانون وتثبيت البلاط رأسياً. يمكنك أيضًا اتباع نمط قياسي. لمزيد من المعلومات حول تغيير بلاط المطبخ ، ابحث عن أفكار جديدة.

اختر المظهر العام للمطبخ

إذا كان مطبخك يحتوي على طاولات وجزر ، فيجب عليك اختيار التصميم العام واللون للجدران والأرضية بشكل متناغم معها. قرر ما إذا كنت تريد إنشاء نمط من الطبيعة في مطبخك أم أنك مهتم بجو محايد وحديث. هناك أنواع أخرى من السمات التي يجب مراعاتها عند اختيار بلاط السيراميك للأرضيات والجدران.

على سبيل المثال ، تعتبر تصاميم الحجر أو الرمل أو الجرانيت مناسبة للموضوعات الطبيعية. بالنسبة للموضوع الحديث ، يتم استخدام مجموعة متنوعة من السيراميك بأبعاد كبيرة وصغيرة ولكن بألوان محايدة ، والتي عادة ما يكون لها تصميم بسيط. يمكنك الجمع بين جميع أنواع السمات ، ولكن عليك أن تكون حريصًا على عدم تحويل مطبخك إلى بيئة مرقعة.

بلاط أرضية المطبخ

بالنسبة لأرضية المطبخ ، من الأفضل استخدام نماذج مانعة للانزلاق لأن هذه البيئة ستتعرض باستمرار للأطعمة الدهنية والماء ، ومن حيث السلامة ، من المهم ألا تكون زلقة للغاية ، لذلك ربما يكون التزجيج غير اللامع أو شبه غير اللامع أكثر ملاءمة لك.

نقطة أخرى وهي أبعاد البلاط ، فمن الأفضل عدم استخدام مقاسات كبيرة جدًا مثل 80 * 80 أو 60 * 120 غير مناسبة للمطبخ. لأنه كلما زاد حجم البلاط ، زاد احتمال انزلاقه عليه.بالإضافة إلى ذلك ، لا يمكن إنشاء منحدر باتجاه الأرضية المالحة بأحجام كبيرة ، وإذا انسكب الماء على أرضية المطبخ ، فمن الصعب أن تؤدي إلى الأرضية المالحة. يواجه الصغار جدًا أيضًا مشاكل مثل امتصاص الأوساخ في جزء التثبيت ، لذا فإن الخيار الأفضل هو سيراميك غير لامع متوسط ​​الحجم أو شبه لامع ، ويفضل تصحيحه ، بحيث يكون التثبيت رقيقًا قدر الإمكان.

تنسيق بلاط السيراميك مع الخزائن

سواء كنت تخطط لتجديد مطبخك أو تفكر في تصميم مطبخ جديد ، يجب الانتباه إلى التنسيق بين جميع مكونات المطبخ. تعتبر مادة ولون الخزانات من أهم النقاط. على سبيل المثال ، إذا كانت الخزانات عبارة عن نماذج بسيطة ، فمن الأفضل استخدام نماذج أكثر ازدحامًا من بلاط السيراميك فيما بينها ، والعكس صحيح.

حدد الشكل وقطع وتركيب بلاط السيراميك في المطبخ

مع تقدم التكنولوجيا وإنتاج مختلف الأحجام وقطع البلاط ، ليس من الضروري أن تكون راضيًا عن النوع المربع. هناك مجموعة متنوعة من أشكال البلاط ، مثل تصميمات المعين ، أو يمكنك حتى تثبيت تصميمات مستطيلة تشبه الطوب على حائط مطبخك. لذلك لا تحد من اختيارك لشكل بلاط السيراميك.

مثبتات سيراميك وبلاط في المطبخ

إذا كنت تستخدم تصميمًا بسيطًا للبلاط الخزفي للجدار، فمن الأفضل أن يكون المشبك أوسع قليلاً من المعتاد ، وأن تستخدم البلاط المصغر بين البلاط وفي الواقع على المشبك لجعل مظهر الجدار موحدًا. ولكن إذا كنت تستخدم تصميمات مزدحمة ، فمن الأفضل أن يكون لديك مشبك رقيق للغاية بنفس لون بلاط السيراميك.

نمط الحياة وعدد أفراد الأسرة

إذا كان مطبخك سيصبح مكانًا للعديد من الأشخاص للسفر ، فإنه يحتاج إلى أرضية أكثر متانة ، ولإختيار بلاط السيراميك للأرضية ، يجب أن تفكر في هذه النقطة ، تخيل تجمع عائلي كبير في المطبخ كل يوم عند تناول الطعام ، و حرك الكراسي ، مثل هذا المطبخ يحتاج إلى سيراميك متين وغير شفاف لا يتعرض للخدش أو التلف ولا يتسخ بسرعة. أيضًا ، إذا لم تكن لديك الفرصة لتنظيف بلاط السيراميك بشكل مستمر ، فاستخدم أنواعًا داكنة أو غير شفافة.

الميزانية المرغوبة لبلاط السيراميك في المطبخ

تعد مسألة الميزانية مشكلة متكررة لأي نوع من عمليات الشراء ، ولكن من الضروري الإشارة إلى أنك تحدد أولاً ميزانيتك وتختار بلاط السيراميك وفقًا للمبلغ.

نصائح أخرى لاختيار بلاط السيراميك في المطبخ

يجب مراعاة النصائح الأخرى الخاصة باختيار بلاط السيراميك للمطبخ والتي هي نفسها لجميع مساحات المنزل ، مثل قوة وعمر بلاط السيراميك. انظر أيضًا التصميمات الجديدة في تصميم بلاط المطبخ الجديد. يعد تنوع البلاط والسيراميك رائعًا بحيث لا توجد قيود للاختيار من بينها ويمكنك إنشاء عمل فني في مطبخك مع القليل من المعرفة بالمواد واستخدام بلاط السيراميك بالإضافة إلى الألوان المصاحبة.

إدخال أنواع مختلفة من بلاط المطبخ

في هذا القسم ، سوف نقدم لك بعض أنواع مواد بلاط المطبخ بحيث يمكنك اختيار أفضل بلاط يناسب ميزانيتك وذوقك.

بلاط المطبخ التراورتن:

البلاط المصنوع من الحجر الجيري ، وهو نوع من الحجر الجيري الأبيض ، يستخدم كأحد الأحجار الطبيعية في صناعة العمارة والديكور الداخلي ، وخاصة بلاط المطبخ. من المثير للاهتمام معرفة أنه في العصور القديمة ، تم استخدام بلاط الترافرتين في بناء الحمامات. يعتبر بلاط الترافرتين من بين الأحجار المتينة المستخدمة في الجزء الخارجي من المبنى وكذلك في الداخل ، الأمر الذي يتطلب قوة البلاط.

بلاط المطبخ السيراميك:

المادة الخام لبلاط السيراميك هي الطين. والتي بعد تشكيلها تصبح سيراميك مربع. يعتبر استخدام بلاط السيراميك أفضل بكثير وأكثر كفاءة من البلاط الصيني المتاح في السوق. لأنه يحتوي على شوائب أقل ، ولديه مقاومة أعلى ، ومتانته أطول. اليوم ، يتم استخدام السيراميك لأرضيات المطبخ ، وكذلك في أماكن مثل القاعات والمطاعم والحمامات ، وقد تم الترحيب بها نظرًا لسعرها المعقول نظرًا لمظهرها الأنيق.

بلاط المطبخ الرخامي:

استخدام الرخام هو أحد أنواع بلاط السيراميك الذي يمكن غسله على أرضية المطبخ. كما أن البلاط المصنوع من الرخام متين للغاية وهو خيار جيد لغرف الأرضيات. بالطبع الرخام باهظ الثمن ، لكنه يتمتع بجمال فريد. بلاط المطبخ المصنوع من الرخام أقل استخدامًا في البيئات الخارجية بسبب تلطيخه السريع ولا يستخدم إلا في الداخل.

المنتجات القائمة على المناولة

بلاط المطبخ الفسيفساء:

بلاط المطبخ مصنوع من الفسيفساء ، وهو أحد البلاط الأكثر شهرة ورخيصة. النوع الزخرفي من الفسيفساء له العديد من المعجبين. يتم استخدام البلاط المصنوع من الفسيفساء المزخرفة والجميلة جدًا لتغطية جدار المطبخ.

يشبه بلاط البرسلان إلى حد كبير بلاط السيراميك المذكور أعلاه. مع اختلاف أنه يتمتع بمتانة أعلى ومقاومة للماء. ببساطة ، أرضيات بلاط البرسلان هي واحدة من أكثر أرضيات المطبخ متانة وقوية لدرجة أنه يمكن استخدامها في المطابخ التجارية.
لا يمكن لبلاط البرسلان أن يتحمل الصدمات الشديدة فحسب ، بل إنه أيضًا أكثر مقاومة من السيراميك العادي.
تتطلب أرضيات البرسلان القليل من الصيانة ، وهي سهلة التنظيف ويمكن تنظيفها بقطعة قماش مبللة. ومن عيوبها وزنها المرتفع الذي لا يصلح للاستخدام في الطبقات العليا. هذا البلاط أيضًا أغلى ثمناً للتثبيت.

تحظى بلاط الأردواز بشعبية كبيرة بسبب جمالها الطبيعي. بلاط الأردواز ، بالإضافة إلى مظهره الجميل ، خفيف أيضًا وله أداء عالٍ جدًا. هذا البلاط قوي ومتين ومقاوم للتشققات والخدوش والكسر.على الرغم من أن حجر الأردواز مقاوم للبقع والماء ، إلا أنه يجب معالجته بانتظام لزيادة متانته. استخدم مطبخك ، ستزيد قيمة منزلك ، لأن هذه الأرضيات تعتبر فاخرة.
مما لا شك فيه أن أكبر عيب في هذه الأرضيات هو ارتفاع سعرها. خاصة إذا كنت ترغب في شراء جودة من الدرجة الأولى.

يُعرف بلاط الجرانيت ، مثل الرخام ، بأنه مادة فاخرة وله مظهر فاخر. أرضيات الجرانيت متوفرة بألوان مختلفة. المتانة العالية هي واحدة من السمات الرئيسية لبلاط الجرانيت.

الجرانيت أيضًا مقاوم للبقع والصدمات. يستخدم هذا النوع من البلاط للمطابخ المفرطة الاستخدام. لكن الجرانيت له خصائص زلقة ، لذا فهو ليس خيارًا جيدًا للمنازل التي بها كبار السن أو الأطفال.
الجرانيت أغلى قليلاً من مواد الأرضيات الأخرى.

الجزع هو نوع آخر من الأحجار الطبيعية التي تبدو رائعة عند استخدامها كأرضيات.
على الرغم من أنها فاخرة مثل الرخام والجرانيت ، إلا أنها نادرة جدًا. يمكنك استخدام أرضيات الجزع لإنشاء مطابخ غريبة ، لكن أرضيات الجزع ليست دائمًا الخيار الأفضل لأنها يمكن أن تخدش.

بالطبع تساعد الصيانة في إطالة عمر الأرضيات ، لكنها تتطلب الكثير من الجهد.

كما أن السحر المتأصل في الكوارتز يجعله أحد أكثر الخيارات شيوعًا لأرضيات المطبخ. القليل جدا من الماء يخترقها ، لذلك لها عمر طويل.

تعتبر قوة هذا البلاط من أهم مميزاته ، فهذه المواد تقاوم الخدوش بشكل طبيعي.
بلاط الكوارتز بأسعار معقولة أكثر من أنواع بلاط المطبخ الأخرى. لها مظهر فاخر ، لكنها تصبح زلقة عندما تكون مبللة.

غالبًا ما تكون الأرضيات الأسمنتية مزيجًا من الطراز الحديث والصناعي. يمكن رؤية هذا البلاط في المطابخ الجميلة ذات الطراز التقليدي. ولكن هناك بعض الجوانب السلبية لها ، وهي سهولة خدشها وتلطيخها. تحتاج إلى العناية بهذا البلاط بانتظام ، وإعادة التصميم مهمة جدًا لإطالة عمرها. سعر البلاط الأسمنتي متوسط ​​أيضًا.

تتكون بلاطات الحصى من حصى صغيرة بألوان وأحجام مختلفة يتم تجميعها معًا بواسطة الراتينج أو الخرسانة. نظرًا لاستخراج الحصى من الصخر ، فلا يوجد بلاطتان أرضيتان من نفس الحصاة ، فهذه البلاط تحتاج إلى الصيانة والعناية حتى لا يتغير لونها. سعر هذا النوع من البلاط أعلى قليلاً من متوسط ​​سعر أنواع مختلفة من البلاط.

على الرغم من أن الأرضيات المعروضة تحظى بشعبية كبيرة ، إلا أن الجميع لا يحبونها. أولئك الذين يفضلون أن تكون أرضياتهم مختلفة ، يجب أن يجربوا الأرضيات الزجاجية ، حيث تضفي الأرضيات الزجاجية اللون والجمال والضوء على أرضية مطبخك. تتوفر هذه الأنواع من البلاط في مجموعة متنوعة من الألوان والمظاهر ولها أنماط وتصميمات مختلفة.

أهم عيب في هذه الأرضيات هو قدرتها على الخدش. إذا تم استخدامها في منطقة شديدة الازدحام في المنزل ، فسوف تتعرض للخدش بمرور الوقت. لكن من السهل استبدال البلاط المخدوش. ما عليك سوى استبدال البلاط المخدوش ، وليس الأرضية بأكملها.
كما أن المواد الخام وتركيب الأرضيات الزجاجية باهظة الثمن نسبيًا.

المنتجات القائمة على المناولة

أنواع نماذج بلاط المطبخ

نموذج بلاط المطبخ البسيط والخطي:

من بين النماذج المختلفة الموجودة لبلاط سيراميك المطبخ ، فإن البلاط الكلاسيكي له مراوحه الخاصة. شاع استخدام البلاط ذو التصميم البسيط أو الخطي أو القرميدي في معظم الحمامات ، ولكن تنوع الألوان والمواد لبلاط اليوم يجعلها مثالية لأماكن مثل الجزء الخلفي من الحوض أو الجزء الخلفي من موقد المطبخ. . تتوفر نماذج البلاط هذه بألوان ومواد مختلفة مثل الزجاج أو المعدن أو الفسيفساء في السوق. عند شراء هذا النوع من البلاط ، من الأفضل مراعاة لونها وتصميمها الملائم لخزائن المطبخ.

بعض الناس غير مهووسين باختيار تصميمات بلاط المطبخ ويفضلون ببساطة عدم استخدام التصميمات والنماذج المزدحمة. سيكون اختيار تصميمات بسيطة وكلاسيكية من الطوب الفسيفسائي فكرة جيدة بالنسبة لهم لتغطية المساحة بين الخزانة والعداد في المطبخ.

نموذج بلاط المطبخ زهرة:

استخدام بلاط الأزهار في المطابخ الإيرانية قديم جدًا. لكن التصميمات والألوان الجديدة والاستخدام الذكي لها يمكن أن يجعل مطبخك أكثر جمالًا.

يوجد نوعان من نماذج البلاط الزهري ، النوع الأول يفصل كل قطعة بشكل كلاسيكي عن بلاطة الخلفية الزهرية ، أما النوع الثاني من قطع البلاط ، مثل الأحجية ، فيظهر تصميم الأزهار بشكل عام. استخدام هذا النوع من البلاط يكون أكثر في المساحة الموجودة أمام المطبخ ، أي خلف الموقد وبين الخزانات ، ويجعل جمال مطبخك مزدوجًا.

نماذج بلاط المطبخ الإيرانية والتقليدية:

جمال الزخارف والتصاميم الإيرانية الإسلامية التقليدية لا يمكن إنكاره ويجذب عددًا كبيرًا من السياح الأجانب كل عام. في السنوات الأخيرة ، وجد استخدام نماذج بلاط المطبخ الإيراني أو البلاط التقليدي جمهوره الخاص. بمساعدة الفنانين والمصممين في هذا المجال ومن خلال الجمع بين هذا الفن وصناعة البلاط ، تم إنشاء نهج جديد لتزيين المنزل.

معظم التصميمات التقليدية المستخدمة في نموذج بلاط المطبخ التقليدي مستوحاة من الأنماط والألوان المستخدمة في المناطق التاريخية المهمة في البلاد. على سبيل المثال ، استخدام التصاميم المستوحاة من قصر جولستان ، وتصميمات الزهور والدجاج على طراز الشيرازي ، وتصميمات قاجار ، وتصميمات الفيروز والعديد من التصميمات الأخرى في هذه الفئة

يستخدم هذا النمط من التبليط في المساحة بين الخزانات وكذلك الجدران في المطبخ. بالإضافة إلى ذلك ، فإن استخدام هذا النمط وخاصة البلاط الأزرق الفيروزي في الحمام والمرحاض مفيد للغاية.

نموذج بلاط لاصق المطبخ:

بلاط المطبخ اللاصق هو في الواقع أحد أحدث أنواع بلاط سيراميك المطبخ الذي يتم تسويقه بهدف تقليل تكلفة تدمير البلاط القديم ولصق بلاط جديد عليه. نظرًا لتنوع الجودة والمنتج في هذا النوع من نماذج البلاط ، فمن الأفضل الانتباه إلى عوامل مهمة مثل قابلية الغسل والمقاومة النسبية للتأثير ومقاومة التغيرات في درجات الحرارة والعمر الطويل قبل تحضيرها.

نموذج بلاط المطبخ متقلب:

مجموعة متنوعة من نماذج بلاط المطبخ كبيرة جدًا أيضًا ، بصرف النظر عن التنوع في مخطط ألوان البلاط المتقلب ، يختلف حجم هذه التصميمات أيضًا اعتمادًا على ديكور مطبخك ، يمكن أن يمنحه مظهرًا جميلًا. يحظى أسلوب البلاط المتقلب بشعبية كبيرة في أوروبا الغربية ، وخاصة إيطاليا. باستخدام هذا النوع من التصميم ، بالإضافة إلى المساحة بين الخزائن والجدران ، يتم استخدامه أيضًا على أرضية المطبخ ويساعد في جعل مساحة المطبخ تبدو أكبر.

يعد نموذج بلاط المطبخ المتقلب أحد أبسط نماذج بلاط المطبخ الخزفي ، ويطلق على بعضها أيضًا نماذج الفسيفساء. يحتوي هذا النوع من البلاط على أنماط متكررة ومتشابهة يتم وضعها عادةً واحدة تلو الأخرى. النماذج الأحدث في شكل تصميم متقلب تكمل أيضًا أشكالًا هندسية خاصة لتغطية الأرضية أو سطح جدار المطبخ بالكامل.

نموذج بلاط المطبخ تصميم بارز وثلاثي الأبعاد:

بلاط التصميم ثلاثي الأبعاد هو أنواع أخرى من تصميمات بلاط المطبخ التي اكتسبت شعبية كبيرة في وقت قصير. تتميز التصميمات ثلاثية الأبعاد بالعديد من الأشكال المستوحاة في الغالب من الطبيعة. عادة ، يمكن استخدام هذه الأنواع من البلاط ثلاثي الأبعاد كأغطية للجدران في جميع أنحاء المنزل ، ولكن عندما يتم استخدامها كأغطية للأرضيات ، فإنها تكون جميلة بشكل مضاعف. ومع ذلك ، نظرًا لأن سطح هذا النوع من البلاط هو نوع خاص من الزجاج يستخدم عند ملامسته للماء ، فإنه يخلق سطحًا زلقًا للغاية ومن الأفضل عدم استخدامه كمطبخ وأرضية حمام. يستخدم هذا النوع من التصميم على نطاق واسع في النماذج الجديدة لأعمال البلاط كجدار مطبخ يغطي الفراغ بين الخزانات.

المحتوى الموصى به:

مقال مجانی “بلاط سيراميك ثلاثي الأبعاد

طراز سيراميك المطبخ الكلاسيكي:

سيجعل استخدام السيراميك الكلاسيكي بألوان أكثر إشراقًا مساحة مطبخك تبدو أكبر. هذا السيراميك متوفر بأحجام مختلفة. يمكن أيضًا رؤية استخدام التصميمات الأوروبية الكلاسيكية ، وخاصة الإسبانية ، في الأمثلة الأجنبية. ومع ذلك ، فإن استخدام التصاميم المستوحاة من الفن الإيراني ، وخاصة الفيروز ، في سيراميك المطبخ يعطي إطلالة جميلة على مساحة المطبخ.

المنتجات القائمة على المناولة

موديل سيراميك مطبخ حديث:

استخدام الدهانات والأدوات الفولاذية شائع جدًا في ديكور المطبخ الحديث. بالنسبة لهذا النوع من المساحة ، فإن استخدام السيراميك الداكن ، خاصة في المساحة بين الخزانات والعدادات أو طاولات جزيرة المطبخ ، يجعل بيئتك أنيقة وجميلة للغاية ؛ ولكن إذا كان لديك مطبخ صغير ، فإننا نقترح عليك إيلاء المزيد من الاهتمام للسيراميك ذي الألوان الفاتحة من هذا النمط. جمّل مظهر مطبخك الحديث من خلال الجمع بين الخطوط الساطعة والحادة والبسيطة.

نموذج سيراميك مطبخ بسيط:

استخدام الدهانات والأدوات الفولاذية شائع جدًا في ديكور المطبخ الحديث. بالنسبة لهذا النوع من المساحة ، فإن استخدام السيراميك الداكن ، خاصة في المساحة بين الخزانات والعدادات أو طاولات جزيرة المطبخ ، يجعل بيئتك أنيقة وجميلة للغاية ؛ ولكن إذا كان لديك مطبخ صغير ، فإننا نقترح عليك إيلاء المزيد من الاهتمام للسيراميك ذي الألوان الفاتحة من هذا النمط. جمّل مظهر مطبخك الحديث من خلال الجمع بين الخطوط الساطعة والحادة والبسيطة.

نموذج سيراميك للمطبخ ذو الطراز الريفي:

أصبح استخدام هذا النموذج الخزفي شائعًا ليس فقط في بلدنا ولكن في جميع أنحاء العالم. الطراز الريفي أو الريفي مستوحى من الطبيعة وعادة ما تحتوي الزخرفة ذات الصلة على أدوات ومعدات ومواد طبيعية مثل الخشب والحجر واستخدام الأنماط التقليدية. عادة ما يتم اعتبار هذه الأنماط للمنازل والفيلات الكبيرة. يساعد استخدام الخزف الخشبي أو الحجري في المطبخ ذي الطراز الريفي على استكمال جمال هذا الطراز.

نموذج مطبخ من السيراميك بتصميمات هندسية:

يعتبر سيراميك التصميم الهندسي ، نظرًا للتنوع الكبير في تصميمه ولونه ، بالإضافة إلى الأرضية ، مناسبًا أيضًا لأغطية الجدران لأجزاء أخرى من المنزل. تعتبر التصاميم الهندسية من أحدث موديلات سيراميك المطبخ والتي يجب أن تتغير حسب الهندسة المستخدمة في سيراميك هذه الفئة من الإضاءة المنزلية ، لأن انعكاس الضوء من سطح هذا النوع من السيراميك يلعب دورًا خاصًا في جعل الجدار بين الخزانات والحائط خلف حوض المطبخ جذابًا سوف تمتلك.

قم بتنزيل ملف PDF الخاص بهذه المقالة مجانًا!

المنتجات القائمة على المناولة

0 0 رای ها
امتیاز بدهید
0 نظرات
بازخورد (Feedback) های اینلاین
مشاهده همه دیدگاه ها

فایل PDF این مقاله را رایگان دانلود کنید!

اشتراک گذاری این مقاله

پل های ارتباطی ماناتایل (روی آیکون مورد نظر کلیک کنید)

مقالات مرتبط

صادرات کاشی و سرامیک به عراق - ماناتایل

صادرات کاشی و سرامیک به عراق

نحوه محاسبه متراژ کاشی و سرامیک - ماناتایل

نحوه محاسبه متراژ کاشی و سرامیک(روش آسان و کاربردی)

صادرات کاشی و سرامیک به روسیه - ماناتایل

صادرات کاشی و سرامیک به روسیه

صادرات کاشی و سرامیک به ترکیه - ماناتایل

صادرات کاشی و سرامیک به ترکیه

راهنمای جامع راه اندازی فروشگاه کاشی و سرامیک

راهنمای جامع راه اندازی فروشگاه کاشی و سرامیک

راه های جذب مشتری در مغازه کاشی فروشی - ماناتایل

راه های جذب مشتری در مغازه کاشی فروشی

سرامیک یا موزاییک کدام ببرای کف حیاط بهتر است

برای کف حیاط سرامیک بهتر است یا موزاییک؟

علت-لق-شدن-سرامیک-کف

علت لق شدن سرامیک کف + راهکار تعمیر آن

بهترین کاشی و سرامیک

همه چیز در مورد بهترین کاشی و سرامیک